8 أَسرَارٍ عَلَيكَ بِفَكِ شِيفرَتِهَا فِي Resident Evil 7 !

 Resident Evil 7

 Resident Evil 7، اليك 8 أسرار حملها هذا الأخير والتي من المرجح أن نجد نهاية لها عند انهاء اللعبة.


الشبح الذي يراقبك طوال الوقت: 

 بينما يبدو "الأب" المجنون الذي يمسك بك في نهاية Demo هو العدو الرئيسي في هذا الجزء، فهناك في الحقيقة ما يبدو صورة لشبح يلاحقك على طول رحلتك بين مراحل اللعبة، وكما رأينا في Demo فعند عرض المشاهد المسجلة في الشريط، يمكنك ملاحظة شبح امرأة يراقبك في شتى أرجاء القصر سواء عبر فتحات الأبواب، النوافذ أو حتى من السقف. على الرغم من أن الأشباح لم تكن يوما ضمن محططات سلسلة Resident Evil (على الرغم من أنه كان مقررا تقديمها في النسخة الأصلية للجزء الرابع) الا أنه يبدو واضحا أنها ستكون موجودة أخيرا في هذا الجزء. بسبب المشاهد الأولية اضافة الى الشائعات التي تدعم أخبار ادخال الأشباح في هذا الجزء، يبدو أن السلسلة متجهة لتتخلى عن الزومبي لأول مرة، مقضلة توظيف أساليب لعب جديدة.

هل شركة Umbrella متورطة ؟

على الرغم من أن Demo هذا الجزء لا يحمل صلات وارتباطات واضحة بالأجزاء السابقة (والذي لا يعتبر أمرا سيئا آخذين بعين الاعتبار الذوق السيء للأجزاء الستة الماضية) الا أن هناك طرف خيط  موجود يربط أحداث Demo بعالم Resident Evil. في صورة فوتوغرافية يمكن ايجادها في فصل "Flashback" ضمن Demo، يمكن ملاحظة طائرة مروحية تكشف عن شعار شركة Umbrella والتي لطالما كانت سبب المصائب التي تحدث في السلسلة. بالمقارنة مع الملاحظة المكتوبة في الخلف سيخطر على بالنا ان كانت قد تجسست على المقيمين السابقين في المباني المهجورة، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على أن شركة Umbrella قد يكون لها دخل في الأحداث الجارية في هذا الجزء. نعلم مسبقا أن تتمة هذا الجزء ستدور معظم أحداثها في قصر ضخم، ومع وجود تلميحات حول تورط شركة Umbrella بطريقة ما، هذا يدفعا للتساؤل ان كان هذا الجزء سيكون في النهاية فصلا آخر لقصة اللعبة الأصلية

المذكرات المشؤومة التي تتغير كلما تقدمت في اللعب:

 هناك الكثير من الأشياء المحيطة بك في القصر والتي تتغير باستمرار ما بين مشاهدتك لأحداث للشريط المسجل والعودة للأحداث الحالية، لكن أكثر تغيُر مثير للانتباه هو الذي يخص محتوى المذكرة التي تجدها عند مطلع اللعبة. فحالما تستيقط في بداية Demo، فإن أول ما يلفت نظرك هو رسالة كُتب عليها "سأحطمهم جميعا على الصخور" وهي جملة مُقتبسة من كتاب مشهور، لكن ان عدت لاحقا لتفقد محتوى الرسالة ستجد أن كلماتها قد تم التلاعب بها وتعديلها لتغدو أكثر شُؤما ولتصير "سأحطمك أنت على الصخور". بالتأكيد هو مجرد تغيير طفيف ومع ذلك فإنه يمثل واحدة من أكثر اللحظات اثارة للقلق والخوف في Demo، والسبب أنك في Resident Evil 7 لا تشعر غالبا بأنك مراقب أو مطارَد في أرجاء القصر كما هو الحال بالنسبة للأجزاء الأولى للسلسلة، بل تشعر ببساطة بأن هناك شيئا ما يتلاعب بك لمجرد مُتعته الشخصية. آخذين تاريخ السلسلة في وضع حبكة قصة معقدة ومشؤومة كمرجع، لن تكون مفاجأة اذا كانت كل أحداث Demo وُضعت لاثارة قلق وتوتر شخصيتك فقط.

هناك تلميح على جزء كلاسيكي من السلسلة:

لكي نبين مدى تعمق عشاق سلسلة Resident Evil في حل ألغاز وكشف أسرار Demo الجزء الأخير، فما كان يبدو مجرد أرقام عشوائية تظهر في بداية مشاهد الشريط المُسجل، اتضح فيما بعد أنه رقم مرجعي خاص بالاصدار الأصلي للسلسلة، ونقصد بذلك اصدار Resident Evil: Director's Cut، حيث أن جُملة الأرقام الظاهرة على جانب الشاشة يوافق الرقم التسلسلي مع نسخة اللعبة الأصلية للاصدار الخاص بأمريكا الشمالية. ربما يتضح لاحقا أن هذا الأخير كان لمسة مقصودة أو كما يطلق على هذه الأمور في عالم الألعاب "Easter Egg"(أي أنها لمحة أو اضافة مقصودة تم وضعها)، لكن مع كل الأصوات التي تنادي بالعودة الى الأسلوب المُتبع في الاصدارات الأولى سواء من خلال ما شاهدنا في Demo أو من خلال  متابعتنا للمقابلات والأخبار التي تدور حول هذا الأخير، ستزيد هذه اللمسة البنزين على نار السلسلة الذي يهددها شبح الاصدارات الأصلية التي كانت نقطة انطلاقتها.

العثور على الفأس:

على الرغم من استحالة استخدامها كسلاح، الا أن هناك طريقة لتدافع بها عن نفسك عبر فأس يمكنك الوصول اليها من خلال النجاح في تحديين اثنين موزعين بين فصلي Demo اللذان تلعب أطوارهما. أولا عليك بايجاد آداة تشبه المبراد والتي تكون مخبأة في مكان ما من فصل الشريط المسجل، ثم تستعملها لفتح الدرج الذي ستعثر عليه في فصل الأحداث الحالية، وبعد فتحك اياه ستجد فأسا هناك، والمفاجأة أنك لن تستطيع استخدامها في شيء مفيد ! بامكانك تحطيم التماثيل المرعبة تلازم الأدراج (بصراحة هي تستحق ذلك) وهذا كل ما في الأمر. تم الادعاء سابقا بأن العثور على الفأس المنشودة سيكشف عن علامات مرسومة على الجدران، لكن لا أحد فهم المغزى منها لحد كتابة هذه الأسطر. قام استوديو التطوير بتوضيح نقطة مهمة وهي أنه عكس باقي ألعاب الرعب من منظور الشخص الأول والتي تضعك من دون دفاع ضد باقي الأعداء، فإن لعبة Resident Evil 7 تتيح لك امكانية صد هجمات أعدائك عن طريق الأسلحة، اذن حتى وان بدت لك الفأس غير مفيدة في هذا Demo، فوجودها دليل واضح على أن Resident Evil 7 ستعتمد على أسلوب القتال المباشر.

هل Ada Wong هي المتحدثة عبر الهاتف ؟

علمنا من خلال تجربتنا أن الوصول الى الهاتف في غرفة سرية متواجدة في العِلية كان على ما يبدو احدى النهايات المحتملة للعبة Resident Evil 7 في نسخة Demo، فهناك ما لا يقل عن ثلاث نهايات أخرى يمكن تحقيقها باتباع خطوات محددة. لكن يبقى الوصول الى النهاية الثالثة أكبر تحد تواجهه، زيادة عن كون أحداثه مثيرة للاهتمام، ولتصل لهذه الأخيرة عليك أولا بفك لغز السلالم الموجودة في الطابق الأرضي من المبنى من دون اثارة انتباه التماثيل المتحركة حولك، ثم وبمجرد دخولك للغرفة على بالاسراع والاجابة على الهاتف المتواجد هناك قبل أن يرن. حتى وان كانت النهاية المتعلقة بالرد على الهاتف تقدم لنا حوارا مشفرا مثيرا للانتباه، لكن صوت المُتحدث أكثر من الكلمات من كان له صدى واسعا لدى عشاق السلسلة. ان نظرنا لكلمات المحادثة سنجد أنها محاولة للدفع باللاعبين لتذكر أحداث الأجزاء السابقة، وقد اختلفت آراء محبي اللعبة حول ما اذا كان صوت المتحدث يخص الشخصية القديمة Ada Wong، لا يمكن تأكيد هذه المعلومة بعد، لكن ان حدث وكانت صحيحة فهذه النهاية تدل على أن Resident Evil 7 ستكون لها صلة بأحداث اللعبة الأصلية.

كل شيء يتحرك عندما تشيح بنظرك !

واحدة من أكثر الأمور رعبا في Demo لعبة Resident Evil تأتي مباشرة بعد صعودك السلالم، لن تكتفي بمنظر مجموعة تماثيل الأزياء المخيفة والتي ترمقك بنظرات مباشرة قادمة من الظلام، بل أنها ستبدأ في الحركة بمجرد ما ان تدير ظهرك لها، كما أنها ليست الشيء الوحيد المتواجد في هذا القصر الكئيب والذي يتحرك كما أشحت بنظرك بعيدا عنه، فحتى الأثاث والديكور الذي تمر بجانبه يتغير كلما أطلت مدة اللعب، الرسومات على الجدران هي أكثر ما يتغير كلما تجولت في أرجاء القصر وتقدمت في مراحل اللعب لتجعلك تعيش واحدة من أكثر اللحظات رعبا. قد لا تلاحظ أي تغيير عند بدايتك اللعب، لكن الشعور بالارتباك لا مفر منه عاجلا أم آجلا في هذا Demo، وحقيقة أنك لا تستطيع وضع الثقة في أي شيء سبق لك مشاهدته أو المرور عليه يعزز مدى جنون الارتياب لديك، ليضع في النهاية أما تجربة جميلة بطريقة مخيفة.

لا أحد يعلم ما الغرض من ذاك الأصبع !

على الرغم من أن كل الأدوات والمعدات التي تجدها في Demo لعبة Resident Evil 7 يمكن استخدامها بطريقة أو بأخرى(حتى تلك الفأس يمكن استخدامها لاحداث يعض الضخب)، الا أن كل من كانت له فرصة تجربة Demo مازال يجهل الغرض من ذلك الأصبع الذي لا فائدة منه والذي لم يجد له أحد مغزى من وجوده داخل اللعبة، لكن ظهرت أخبار عن أن هناك سببا لذلك وهو ما دفع بمحبي السلسلة الى التدقيق في كل خطوة يخطونها عبر مراحل اللعبة لاكتشاف هذا السبب الا أن جُل محاولاتهم باءت بالفشل وانتهت بهم مُحبطين. وفيما يبدو أن أسفل هذا الأصبع يوجد ما يشبه شكل نهاية مفتاح، الا أنه لا يوجد أي باب أو خزنة تتوافق معه حتى الآن. كل أسرار نسخة Demo تم التوصُل اليها ما عدا هذا الأصبع الذي يبقى أكثر شيء غامض، وقد تكون فرصتك أنت لتكون أول من يكتشف المغزى من وجوده.



--------------------------
كلمات دلالية: أخبار العاب, أخبار Resident Evil 7, 8 اسرار في لعبة Resident Evil 7, أسرار العاب, حلول لعبة Resident Evil 7
شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب gamesp1

ليست قيمة الإنسان بما يبلغ إليه , بل بما يتوق للبلوغ إليه
    تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق